منتديا ت ســـــــــما فلسطين

قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

مُساهمة  نائبة المدير حكايا قلم في الأربعاء أبريل 28, 2010 2:54 am

اللي صار خلاص و ارد عليه اذا دق المره الجايه
واسامحه واطلب منه يسامحني بعد
يعني حتى انا قلت كلام ما كان لا زم يطلع مني
وقررت ان احنا نسافر بعد
عشان نعوض كل الايام اللي بعدناها عن بعض
علمت ريم بالسالفه كلها
كانت مستغربه وهي تسمعني:
تصدق يا بندر هاذي والله العالم عين وصابتكم اجل معقوله خالد يسوي اللي سواه لا والأغرب انك قويت نفسك ولا سامحته,لا لا اسمح لي هالكلام ما يدخل العقل..!!
..ضحكت وانا اسمعها وقلت...
من جدك ما سامحته؟؟!! اصلا من اول ما شفت اسمه في جوالي سامحته على طول وبيني وبينك قلبي ما قوى يزعل عليه من الاصل لكن الظاهر اني كنت امثل على نفسي قبل لا امثل على احد!!
ثانيا المسأله بأختصار كانت رد اعتبار, لكن تعرفين حنا مو زيكم انتم يالبنات اذا زعلت وحده الثانيه تعتذر على طول غالبا والثانيه بعد تسامح بسرعه وهذا في ظني اللي يخلي صداقات البنات اجمل واطول بعد اما الشباب فالكرامه والعزه تتغلب على العواطف الثانيه دايم نحس ان احنا مو بحاجة احد والاعتذار بعد من اصعب الاشياء علينا هاذي طبيعتنا اللي حطها ربي فينا, هذا وانا وخالد نعتبر طفره جينيه بالنسبه لصداقات الرجال ،الله يعين انشاءالله انا الحين بس استناه يدق خلاص ماعاد فيني صبر...
طالعتني بتعجب...
والله انك غريب يا بندر طيب ليش ما تدق انت عليه؟!!...
اوووه انت غبيه والا تتغيبين وش قاعد اتفلسف عليك من الصبح, اقول لك ما اقدر صعبه علي وبعدين خلود ما يقدر يصبر بعد اكيد بيدق هو قال لي انه بينتظر علي شوي...
عطتني نظرات ما ادري وش تبي وقالت..
الحمدالله والشكر لحد يسمعك بس وبعدين لا تسوي روحك فاهم البنات لانك ماعندك سالفه وفي شيء
ابيك تفكر فيه تتوقع لو الوضع كان العكس خالد كان بيسامح والا بيسوي مثلك؟!!..
وطلعت...
وقعدت افكر في كلامها واللي اجابته كانت واضحه بصراحه
وهي بعد كانت تعرف الاجابه لان مواقف قديمه تبين ان خالد حتى لو كان صعبه عليه يسامح ومن النوع اللي زعله شين بس انه يسامحني انا دايم مهما صار..
لكن هالكلام مايهم الحين..
مر كم يوم وخالد للحين ما دق
لكني يوم الأربعاء شفت ميه مس كول من طلال
ورجعت ادق عليه
قلت اكيد ان خالد يبيه يتوسط بيننا لانه يعرف معزة طلال عندي
لما فقد الامل فيني
وبعدين اناخلاص وصلت عندي ابي كل هالسالفه تنتهي
ودقيت وانا فرحان...
مرحبا طلال...
هـ...هـ لا.. بندر..
صوته ابدا ما عجبني واختفت الأبتسامه...
طلال خير انشاءالله عسى ماشر,معليش ماكنت عند الجوال قبل شوي بغيتني في شي؟!...
الرجال بدى يتنهد وحسيت ان في شي مو زين صاير ...
بندر انا لي ساعه احاول ادق عليك لكن ----....
طلال ياخوك لا تلعب باعصابي قلي وش فيكم؟!...
انا ذاك الوقت الهواجس لعبت فيني لعب قلت ابوهم توفى لانه كان رجال كبير فالسن ومريض من زمان والا اخوهم الصغير تركي اللي كان عنده ربو حاد جاه شي
كل شي مر في بالي وكنت طول الوقت افكر بس في خالد
وشلون بيتقبل هالاشياء
وانا اعرف غلا ابوه واخوانه عليه
وعزمت اني انسى كل اللي صار و اوقف معه في محنته
كل هذا قبل لا ينطق طلال بحرف ...
خـالـد يا بندر-----!!
لما سمعت الاسم حسيت ان قلبي وصل حلقي
ولا عاد قدرت اتكلم او حتى اتنفس
وبصعوبه...
خـ-خـ--الد وش---فيه حراااااام عليك تكلم؟؟!!
كنت انتفض وركبي ما عاد تشيلني...
خالد يطلبك الحل يا بندر ادع له بالرح---
وخنقته العبره
اما انا فكنت ساكت
ولاعاد اشوف شي قدامي قعد يتكلم كلام ما فهمت منه شي اللي قدرت استوعبه انه الظهر صار له حادث والظاهر انه كان متوجه لبيتي وتوفى فالمستشفى...
قفلت الجوال
كنت واقف وبحركه بطيئه قعدت على الارض
وبعدين انسدحت عالأرض وقعدت اناظر السقف لفتره طويله
ويدي على راسي
فقدت الاحساس بكل اللي حولي
لا دموع ولا كلام ولا صدر مني أي ردة فعل..
طلعت بسيارتي امشي فالشوارع بدون هدى
ما وعيت الا انا فالمجمعه ديرة خالد اللي تبعد عن الرياض حوالي الساعتين
وياما زرناها سوى
وقفت السياره قدام فلتهم اللي يجونها ايام الشتاء
لما جا الليل رجعت للرياض..
دخلت البيت ورحت لغرفتي
وقعدت اتقلب في فراشي
تصوروا كل هذا بدون أي احساس
الظاهر اني ما كنت مستوعب المصيبه اللي انا فيها
لما جا الصبح رحت لبيتهم على طول
وقبل اوصل دق علي طلال...
الو...
هلا بندر, اذا ودك تسلم عليه وتودعه قبل الدفن تعال للمغسله اليوم قبل صلاة العصر..
ما رجعت للبيت
رحت للمغسله وسألتهم
قالوا ما بعد وصل من المستشفى
تبون الصراحه
كان للحين عندي امل ان السالفه كذب او فيها غلط زي حال الكل وقت المصايب
ماودهم يصدقون
واني بشوف خالد بعد شوي
قعدت عند الباب الى الساعه 2,30
والا اشوف سيارة اسعاف جايه ووراها سيارات اخوان خالد كلهم
وقف الأسعاف وفتحوا الباب الخلفي
شفت طلال وباقي اخوانه عند السياره
لما شفتهم يطلعون طرف شي ابيض شهقت ورحت اركض فالشارع
كنت احاول ابتعد عن المكان بقد ما اقدر
مشيت لين وصلت اخر الشارع
وجلست على رصيف واحد من البيوت
لما هدت نفسي شوي رجعت للمغسله
كان لازم اواجه الواقع لو كان قاسي..

[ 8 ]

دخلت وانا شماغي على كتفي وماسك عقالي في يدي وحالي دمار
لقيت مو بس اخوانه حتى اعمامه واخواله وزوج اخته بعد
الكل كان متواجد
لما شافوني تغيرت وجيههم وحضنوني بحراره
كلهم اعرفهم ويعرفوني زين
عرفت اني ذكرتهم فيه لما شافوني
حتى واحد من اخوانه ما رضى يتركني
كنه بتعلقه فيني يحس انه مع اخوه خالد
والغريبه انهم كانوا يعزوني بدال ما انا اعزيهم
المهم جاني طلال وعلامات التاثر باينه في وجهه..
تبي ادخل معك؟؟؟احنا تونا طالعين...
قاطعته...
لا لا بدخل لحالي...
كانت هاذي اول جمله انطقتها من اول ما دخلت للمغسله
حتى لما عزوني ما رديت عليهم..
تعوذت من ابليس وبديت اذكر الله
و دخلت في الغرفه اللي دلوني عليها
كانت فيها روايح غريبه
الريحه اللي قدرت اعرفها هي ريحه المسك والصابون
الظاهر ان الرجال اللي كان فالغرفه هو المغسل
وقفت في مكاني عند الباب
ماكنت عارف وش اسوي؟!!
قرب جنبي و كان شخص يميل للقصر ,ابيض, لحيته طويله وصاحب ملامح سمحه
حط يده على كتفي وحس بالرعشه اللي تهزني كنت اطالعه بنظرات استغاثه...
وبصوت وقور قال...
عظم الله اجرك ياولدي واحسن الله عزاك ,الله يلهمكم الصبر والسلوان, قبّل جبهته وادع له
بالثبات عند السؤال, وباللي يجي في بالك...
كنت اطالعه وانا اشهق بدون دموع وطلع من الغرفه..
شوي شوي قربت من عنده وشفت منظر في حياتي ما مر علي مثله
حسيت الدم وقف في عروقي لما شفته
انهارت كل حصون المقاومه والصبر اللي بنيتها
ما ادري وشلون اشرح الوضع
كانوا حاطينه على شي زي الطاوله ومرتفعه عن الارض بمسافه قليله
مغطين جسمه بشراشف بيضاء
الا وجهه وجزء من صدره
كانت عينه وجزء من جبهته متحوله للون الازرق من فعل الصدمه
اما خده ورقبته كانت فيها جروح بسيطه
لكن واضح ان تركيز وقوه الصدمه كلها جت على صدره
كان زي اللي نايم بس بدون أي اثر للحياه
والظاهر اني ما صدقت الخبر لين شفته بعيوني
فقدت اعصابي في ذيك اللحظات وصرخت صرخه مريعه
حضنته بين يديني وقعدت اصيح بحرقه زي الاطفال
دخلوا علي بعض اخوانه يوم سمعوا صوتي
وحاولوا ياخذونه مني لكني كنت متمسك فيه بقوه..
يا بندر قل لا اله الا الله لا تسوي في نفسك كذا ترى ما يجوز...
وانا اصرخ من كل قلبي احس اني فقدت عقلي للحظات...
اتركوني خالد يا اخوك رد علي , كلمني يا خالد ,طلال خالد ليش بارد؟؟ليش تاركينه كذا؟؟ ليش ماغطيتوه؟؟ حرام عليكم...
نزل راسه وانسابت الدموع من عيونه...
انا الله وانا اليه راجعون...تعال معي يا بندر تعوذ من الشيطان وخلنا نطلع...
وانا احاول اكلمه..
ياخوك وين رحت وتركتني؟!!انا من لي غيرك يا خالد؟؟..
ودموعي سيول واخوانه يحاولون يفكون يدي عنه..
وبعد جهد قدروا ياخذونه من بين يديني بعد ما بين اثر ضغطي على جسمه
وانا منهار وفي حال مايعلم فيها الا الله سبحانه
كل لحظه انادي بأسمه..
جابوا لي كرسي وقعدوني عليه وانا كني معهم ومو معهم...
واحد من اخواله شيخ كبير
من الناس اللي فيه خير وصلاح والله هاديهم
قعد يمسح على راسي وصدري ويقرى علي قرآن لين هدت نفسيتي شوي
ناظرت فيه...
خالد صدق راح يا خال؟!...
شد على يدي وهز راسه ورجعت دموعي ويدييني على راسي وانا اهز على الكرسي..
مايصير يا خال والله ما يصير...
قعد يستغفر وانا على حالي
كنت مفجوع الله لا يفجعكم في حبيب...
رحنا نصلي عليه كان المسجد مليان واللي برى اكثر من اللي داخل
كان الله يرحمه رغم صغر سنه انسان محبوب من الجميع صغار وكبار
وفي المقبره
مع الزحمه وكل هالعالم اللي حولي الا اني حسيت بوحده رهيبه
كنت بعيد عن الجماعه
ما ابي احد يعرفني او حتى يشوفني رغم اني عارف ان الكل يسأل عني
تلثمت بشماغي ولبست نظارتي الشمسيه
ووقفت بعيد عنهم
جاني تركي
واللي كان له غلا كبير عند خالد بحكم انه الصغير
وكان دايم يقول انه رغم صغر سنه الا انه كان حكيم ويفهم اكبر من عمره بكثير
كان عمره تقريبا ذاك الوقت12سنه
سلم علي وحضنته
وانا احاول اتماسك قدامه ولكم ان تتصورون مقدار صعوبه الأمر
خاصه انه يشبه خالد كثير
قال لي:
بندر خالد كان يعزك اكثر من أي واحد في هالمكان وكلهم مجتمعين حوله الا انت!! لا تتخلى عنه في هاللحظات عشان ما تندم باقي حياتك, تشجع وادع ربي انه يصبرك بس لا تحاول انك تهرب من احزانك بهربك من هالموقف...
كانت كلمات عظيمه اثرت فيني
وشفت في هالطفل اللي فقد اخوه في حادث مفجع الصبر بمعناه الحقيقي
لميته لصدري مره ثانيه وكنا نواسي بعض بخسارتنا الكبيره
مسكت يده وتوجهنا لهم...
استعدوا للدفن وسمعت اخوانه ينادوني...
قلت لهم اني انا اللي بنزل فالقبر واحطه
ونزل معي واحد من اخوانه يساعدني...
سلمونا اياه من فوق وحطيته وانا ادعي له واذكر الله طول الوقت
كان ودي لو اجلس معه اوحتى اشوفه واسمع صوته لاخر مره
لكن عرفت ان شمسي غابت
خالد ((الرمت)) غاب من حياتي
وهالحياه للابد

[ 9 ]

بعد وفاته

رجعت ذاك الطفل الكتوم المنطوي على نفسه...

انا تركت قلبي معه لما تهاوشنا

ولما راح..

راح قلبي معه

ابتعدت عن الناس والعالم فتره طويله

كنت فاقده بشكل خيالي

واللي يحز في خاطري اكثر

لما اتذكر انه توفى واحنا بعيدين عن بعض

يعني16سنه عمرنا ماتفارقنا

وقبل اقل من شهر على وفاته نتهاوش!!!

اللهم لا اعتراض راضي بقسمتك وحكمك يارب

لكن املي فيه انه كان فاهمني وعارف اني ما اقدر استحمل زعله وقلبي ما يشيل عليه

واني زي ما قال

مهما حاولت آكابر وانساه مصيري ارجع له..

بعد عدة اسابيع على وفاته

عطاني طلال دفتر وقال:

هذا كان من اغراض خالد الله يرحمه واظن ان من حقك تتطلع عليه وتحتفظ فيه بعد اذا ودك

لما شفت الدفتر تذكرته على طول

كنا يوم انا واياه في المكتبه بنشتري كتب للجامعه

وشاف الدفتر وعجبه

وقلت له

هذا مايصلح للمحاضرات ياعمي

قال

عارف بس تدري وش باستخدمه فيه؟! بكتب فيه مذكرات لكن مو أي شي الاحداث المهمه في حياتي بس

اذكر اني ضحكت عليه من قلب

وقلت له

انت من جدك؟!! والله ما تصلح لك هالحركات

ونسيت الموضوع بعد كذا

فتحت الدفتر وكان مكتوب بالصفحه الاولى:

بالرغم من اني اعتقدت ان اليوم الذي ستملئ به هذه الصفحات لن يأتي ابدا, الا انه اتضح لي عكس ذلك.
وعدت يوماً اني لن اكتب به غير احداث مهمة من حياتي ...احداث تستحق الكتابه وقد جاء هذا اليوم بالفعل...فاليوم أخطأت في حق صديق عمري ورفيق طفولتي.

بعد هاذي الكلمات القليله بعددها والكبيره بمعناها في قلبي

لقيت بعض ابيات الشعر:

بندر حرك ضميرك واعترف اني وفيت
سيرة النكران هاذي فضها واذكر غلاي
اعترف بسك تكابر منت واصل ما بغيت
ريح عنادك وخلنا انتفاهم باللي جـــاي
لا تحاول تمتحني ما خذيت؟!الا خذيــت
قلبي الغالي بلاش وما تركت الا شقاي
صح في لعبة غيابك زاد شوقي وابتليـت
بس لاتظلم تراني ما صبرت الابرضاي
ما دريت ان المحبه قاسيه لكن دريت
خطوه المليون جرح وافقت دربي وخطاي
كم تذكرت الليالي وانت يا خلي نسيت
ومن تناسى صدق ذاته ويش اقول الله معاي
يابني آدم تلاحق خاطري لامن طريت
خلك الطيب وحاول تكسب الوقت بوفاي
لا تخليها معاند أن قويت او ما قويت
القوي الله((ياعمي)) وانت تدري عن مداي

وبعد كذا انهى كتاباته بهالبيت:

خسرت ولا ربحت الا قليل من الصبر وجراح
ربحت بندر وان خسرت العمر عسى تحييني اوراقي

وهذا كان اللي مكتوب بكل هالدفتر بس

الدفتر عنده قبل اكثر من اربع سنين وهذا اللي مكتوب فيه

ولاشي اعتبره مهم في حياته الا هوشتنا

ما ادري اذا كان حاس بموته من قبل

والا البيت جا كذا

المهم لميت الدفتر لصدري وقعدت ادعي له

كنت اقعد مع طلال بعض الايام

ومره قال لي ان في آخر سفره لخالد مع اهله

واللي ماراح معهم طلال فيها

قال له:

ماوصيك على بندر ياخوي لا تخليه يحس اني مو موجود خلك حوله دوم..

كمل كلامه وانا ماسك دموعي اللي اتعبتني...

ادري انه مافي شيء يخليك ماتحس انه مو موجود مثل ماقال وما في شيء يعوضك او حتى يعوضنا بس ترانا كلنا حولك حتى ابوي يسأل عنك دايم...

رديت وانا اغالب الدموع

وافكر في حال اهله من بعده...

ماتقصرون...

حاولت اشكي له شوي يمكن اخفف من هالألم الفظيع اللي احس به..

والله انه ماعاد لي قلب ياخالد--..

يوم حسيت اني غلطت بالأسم خلاص انهرت وفضحتني دموعي..

رجعت للبيت

وبعد فتره دخلت ريم علي تحاول تواسيني وتطلعني من دوامه الحزن اللي انا فيها...

بندر يا اخوي كل شوي والله اني خايفه عليك..

كانت جايبه عشاء لكني صديت عن الأكل...

طلبتك ياريم والله ما اشتهي شي...

هزت راسها..

ياخوي فضفض وطلع اللي في قلبك انا اختك وحاسه فيك ما يصير تكتم كل هالالم في قلبك...

رفعت راسي...

وشلون تبيني اتكلم يا ريوم الوحيد اللي قدرت اشكي له في يوم راح وخلاني خالد راح ياريوم وتركني في هالدنيا لحالي...

استغفر ربك يا بندر هالكلام ما يطلع من واحد مثلك انت انسان مؤمن وتعرف الله, وبعدين حرام عليك تضغط على نفسك وتحملها هموم فوق طاقتها تتوقع خالد الله يرحمه يرضى لك بكذا..

امتلت عيوني بالدموع زي كل مره اسمع فيها اسمه

وانا احاول اخفيها عنها..

مسكت يدي..

لا تحاول تخفي دموعك ياخوي طلع اللي في قلبك اللي فقدته مو شوي، انا ياخوي جايه اقول لك ترانا كلنا معاك وحولك في أي وقت تحتاجنا فيه...

ياريم انا شفت الدنيا على يده لكنه ماعلمني اعيشها بدونه، انا خسرت القلب الكبير، من بعده صرت اشوف كل شيء حزين، الدنيا ياريم ماعاد لها طعم بدونه، ليت الزمن يرجع و--

ضغطت ريم على يدي...

لا تعذب روحك ياخوي كلمة ياليت ماتنفع وهذا قدر الله..

ورغم مرور السنوات على وفاته

الا اني عمري ما نسيته اوحتى راح من بالي

عايش داخلي دايم

وادعي له بالرحمه والمغفره كل الأوقات

رحت للعمره

ادور الراحه النفسيه بالقرب من الله

تذكرت وانا اطوف

لما اعتمرت انا والشباب العام الماضي

قسمنا نفسنا عشان الزحمه

كان خالد ماسك يدي و يمشي فيني بين الناس

وانا اقرى من كتاب الادعيه وهو يأمن

ولما رحت اشرب من زمزم تذكرت شكله وهو يصب المويه على راسه وجسمه كنه في بيته

واحنا نقوله ترى وراك سعي ما راح تعرف تمشي واحرامك مليان مويه

و يرد

"واذا صار؟!! والله ماعندكم سالفه هاذي بركه يالله سوو مثلي بلا دلع"

وفي السعي لما شفت العربات تذكرته

لما كنت اجره بالموت عشان ما يوقف وهو يأشر على العربات

"الله يخليك خلنا نقعد شوي خلاص ي ابندر رجلي ما تشيلني خلنا نرتاح شوي والا شرايك نستأجر عربه وانت تدفني؟!"

...وانا اهاوشه على كلامه واجره بالقوه...

خالد تراك اذيتني قسم بالله البزران مايسوون مثلك...

ولما جينا نتحلل كلنا قصرنا شعورنا الا هو حلق شعره كله

كنت دايم في اي عمره اقصر شعري لكن هالمره حلقت..

واخيرا لما رجعت حافي للفندق زي ما كان يسوي خالد

تذكرت لما خليناه ينام على الأرض فالغرفه

وشكله وهو يهمز رجله بعد تعب العمره وهو يتأفف:

ياسلام عليكم بتنوموني على الأرض هالسنه بعد؟؟ ترى ما بيني وبينكم الا شهور، حرام عليكم مو كل مره بندر وسامي ياخذون الأسره في هالغرفه المفروض يصير فيه تناوب!! فالغرفه الثانيه يتناوبون مو انتم يالظالمين...

بس محد عطاه وجه

ولما قام الصبح كان يشتكي من ظهره

وانا اضحك على طريقة مشيته...

امش زين لا تنصب والعمره الجايه انشا الله بتنام عالأرض بعد

رد علي..

هين يا بنيدر ان ما خليتك انت تنام على الأرض انا مب خالد...

سبحان الله

دنيا دواره..

هالسنه اعتمرت لحالي ونمت عالأرض وتركت الأسره فاضيه

ولما قمت الصبح وحسيت ان ظهري يوجعني

ابتسمت بحزن

استقبلت القبله وقعدت ادعي بحراره

ودموعي تنهمر...

يارب اغفر له تراي احبه فيك، ياربي ارحمه و برد علي وامسح على قلبي واجمعني فيه..

كانت هالعمره الله يتقبلها لخالد
[ 10 ]
[ الأخيـــــــر ]
اقترح علي شيخ فاضل من اهلنا
اني احفر له بير في وحده من الدول الأفريقيه الفقيره
واسميه بأسمه الله يرحمه
عشان ارتاح بعد وعلمني عن الأجر الكبير اللي بيجيه ان شالله
وفعلا سويت هالشي
كنت تعبان من جد اشوفه في كل الوجيه
واسمع صوته في كل الاصوات
وذكرى اخر يوم شفته فيها ما تفارقني ابد...
في عيون الناس اشوف اشياء كثيره
بعضهم يذكروني دايم ان خسارتي مو بسيطه
وبعضهم وحشتهم شوفتنا مع بعض
وهذا يتعبني زياده..
واللي يصعب الوضع علي بعد
اني وين ما التفت القى ذكرياته ماليه حياتي
اثاث غرفتي اللي اخترناه سوى لما انتقلنا لبيتنا
سيارتي اللي اختار لونها وساقها قبلي وعطره اللي للحين في درجها!!
ياغلاة اللي راح...
لكن كل ما اتذكر ان ذاك الانسان كان صديقي ورفيقي القريب في يوم من الايام
افرح
وابتسم
واعرف ان الله يحبني
اللي رزقني بأخ مثله
والله يعوض عليه شبابه في الجنه انشالله
واذا كنتم تقدرون تناظرون في عيون ربعكم اليوم وتسمعون حسهم في هالدنيا
احمدوا ربكم على هالنعمه
وحطوهم على راسكم دوم
خاصة الناس اللي يستاهلون صدق
واعرفوا انكم محظوظين
لان غيركم ما يملك ولا بعض اللي عندكم
اما بالنسبه لي
مابعد خالد احد
والله يجمعني فيه بالجنه انشالله...
انا عرضت قصتي على الناس عشان تاخذ منها عبره
وفاته شي مقدر ومكتوب
لكني ابتعدت عنه في اخر شهر له في حياته
بسبب تافه جدا
متخيلين قمة القهر والألم؟!!
هو غلط رحمة الله عليه
وانا عاندت
لكن اللي صار بيننا ما كان يستاهل اللي سوينا
وهذا اللي دايم يسونه الناس
يخسرون احبابهم وربعهم باسباب تافهه
يتركون الشيطان يلعب في عقولهم لين تكبر السالفه
ويفترقون
ولو سألهم احد عن السبب
يلقون ان ما عندهم اجابه واضحه
وهم ما يدرون ان الاشخاص اللي يحبونهم يمكن يروحون فجأة
ياناس انا استنيت لين صار صديقي ذكرى
تبون تستنون مثلي؟؟!!...
فالنهايه
اطلب من كل واحد يقرى قصتي
يدعي لخالد بالرحمه
ويدعي لي ان الله يمسح الحزن اللي عايش فيني كل هالسنين
ونصيحه من قلب ذاق مراره الفراق
"الانسان اللي تحبه وتغليه رح اليوم وقله هالكلام خله يدري لا تستنى يمكن ما تلتقيه بعدين الا مثل مالاقيت خالد, وشي ثاني مهم لا تنتظر انك تفقد انسان غالي عشان تعرف قيمته وقدره عندك"
ختاما...
الى الفقيد الغالي ,
الانسان اللي علمني كيف احب الناس والحياه,
الانسان اللي نسى سعادته عشان يسعد غيره,
صاحب القلب الكبير المليان بحب الخير لكل الناس,
اللي تعلمت منه الكثير وافادني في حياتي ولازلت استفيد,
الانسان اللي كان غير الناس اللي قابلتهم في حياتي
واعرف انه زي ما كان اول صديق بيكون اخرصديق
لان ما في مثله في هالدنيا احد...
"صديقي الوحيد"
خالد العبدالعزيز
الله العالم بحالتي بعدك يالغالي ياليتك هنا عندي،
ما راح انساك يا رفيقي هو في احد يقدر ينسى مثلك؟!
ليتك قبل ما رحت علمتني وين القى انسان زيك!!
متأكد انك تدري اني دايم شاري ما ابيع
وتقبل اسفي البالغ على كل اللي صار مني
...الوداع...
قبل لا انهي القصه
اذا كنت تقرى قصتي وكان بينك وبين من تحبه مشكله وكنتوا بعاد عن بعض
ارسله قصتي وارفقها بأعتذار بسيط
دام عندك فرصه الحين..
**واخالداه**
واخــالداه وضج الجــرح في كبدي
فسرت بالـجرح.. لا انوي على احد
يبكون مــنك_وقد ناحوا_على ولــد
اما انا فبــكائي حرقة ((الرمــــت))
******
يطوف وجــهك في روحي فأســأله
"بالــله!قل لي اهذي فرقة الابــــد؟"
واخــــالده! يغص الشـــعر من الــم
كما تذوب عيون الشوق من ســـــهد
******
ويخطر الموت فوق البيد عاصــفة"
من الدموع...فنادوا الصبر ايا اهلي
غبت في الامس..عل الامس يسعفني
اذا افقت ولم ابـصرك صبح غـد
******
فلحت لي وجدار الــموت منتـــصب
حتى لأوشــك شوقا ان امــد يــدي!!
اين بســـمتك الحسناء؟هل ســــقطت
شمس النهار على ليل من الكمــــــد؟
******
واخــالداه!وعاد الناس..وانصـــرفوا
وانت في القبر..لم تبرح..ولم تـــــعد
تبـــارك اللـه ! نجري كلنا زمـــرا
نحو المنون ولا يبقى سوى الصـــمد
******
تــــــــمــــــت??
الله يرحمك يا خالد ويسكنك فسيح جناته ويجمعك بصديقك بندر في الجنة يا رب ويصبر بندر وخوانك
على فراقك ويخلفهم في مصيبتهم امين يا رب

في امان الله
avatar
نائبة المدير حكايا قلم
Admin

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 25
الموقع : http://rafat.goalsoccer.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

مُساهمة  نائبة المدير حكايا قلم في الأربعاء أبريل 28, 2010 3:14 am

المقطع التاني تكملة للقصة الاولي بتمنى تعجبكم واعطوني رايكم فيها دمتم بعز في امان الله[i]
avatar
نائبة المدير حكايا قلم
Admin

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 25
الموقع : http://rafat.goalsoccer.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

مُساهمة  صمت الحب في الخميس أبريل 29, 2010 12:18 pm

]والله مو عارف شو احكي ابكي او اصرخ احسن شي اقولو لاحول ولا قوة لابالله ...الله يرحمنها برحمتو ..

حكايا قلم ربي يبارك فيكي وفي عمرك على هي القصه بجد اكثير محزنه وربي يصبر اهلو واحبابو


بجد شي اكثير محزن بس بنقول لاحوال ولاقوة ابالله ....يسلمووو اكثير على جهدك وابداعك وعلى هتمامك في المنتدى

يسلمووو يديكي لي سطرة هي الحرووف ...تقبلي مروري وتحياتي واشواقي وحبي واحترامي وشكري لكي ...مدير المنتدى راافت حلايقة
avatar
صمت الحب
Admin

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 28
الموقع : منتديات سما فلسطين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat.goalsoccer.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

مُساهمة  عصفورة حماس في الخميس أبريل 29, 2010 3:31 pm

حسبنا الله ونعمه وكيل والله قصه محزنخ الله يرحمه ور حمه شكرا الك كتير يا حكايا القلم على ابداعك تبلى مرورى sunny
No
avatar
عصفورة حماس

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

مُساهمة  نائبة المدير حكايا قلم في الجمعة أبريل 30, 2010 6:34 am

تسلمي اخيتي الغالية على مساهمتك معنا وجزاكي الله خيرا
وشكرا لكي على مروريك
نايبة المدير(حكــايـــ قلم ـــا)
avatar
نائبة المدير حكايا قلم
Admin

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 25
الموقع : http://rafat.goalsoccer.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

مُساهمة  عاشقت صمت الحب 1 في الجمعة مايو 21, 2010 3:32 am

لا حول ولا قوة الا بالله...
قصة عن جد بتبكي... الله يرحمهم و يرحمنا اجمعين
لا تحرمينا من ابداعاتك و دمتي بعز و نجااااااح

تقبلي مرورييييييي

(خلينا نشوفك اونلاين
Razz )

_________________
ر ايت ان الحب مهما كان مئلما
ا هداني لحظات سعيدة عشتها
ف من يعوضني عن خسران معلم
ت علمت منه سر الحب و الوفاء
avatar
عاشقت صمت الحب 1

عدد المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
العمر : 25
الموقع : www.rafat.goalsoccer.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة ابكتني يا تري هل ستبكيكم ؟؟؟

مُساهمة  نائبة المدير حكايا قلم في الجمعة مايو 21, 2010 7:56 am

عاشقت صمت الحب 1 كتب:لا حول ولا قوة الا بالله...
قصة عن جد بتبكي... الله يرحمهم و يرحمنا اجمعين
لا تحرمينا من ابداعاتك و دمتي بعز و نجااااااح

تقبلي مرورييييييي

(خلينا نشوفك اونلاين
Razz )


تسلمي غاليتي على مرورك العطر والتي حقيقتا اسعدني وجودك
ان شالله راح تشوفيني اون لاين بعد الامتحانات التانوية اريد منكم الدعاء لي دمت لنا بعز
avatar
نائبة المدير حكايا قلم
Admin

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 25
الموقع : http://rafat.goalsoccer.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى